أخبار عاجلة
الرئيسية / كتاب الراي / للعام الثالث على للتوالي ، تأجيل حفل الولاء لهذه الأسباب و جلالة الملك يوجه خطابا للشعب المغربي بمناسبة عيد العرش المجيد.

للعام الثالث على للتوالي ، تأجيل حفل الولاء لهذه الأسباب و جلالة الملك يوجه خطابا للشعب المغربي بمناسبة عيد العرش المجيد.

Spread the love

للعام الثالث على للتوالي ، تأجيل حفل الولاء لهذه الأسباب و جلالة الملك يوجه خطابا للشعب المغربي بمناسبة عيد العرش المجيد.
محمدحكيم //عبد المالك خيري.
جريدة صوت الأطلس الفقيه بن صالح

غابت الإستعدادات المكثفة التي كانت تسبق حفل الولاء الذي يصادف إحتفال المغاربة بعيد العرش في 30 يوليوز من كل سنة والذي يشكل مناسبة يتم خلالها تجديد الإرتباط القوي بين الشعب المغربي والأسرة الملكية الحاكمة.
ويمثل إستمرار تفشي جائحة كورونا، مرة أخرى السبب المباشر لإلغاء الحفل هذه السنة، بعد سنتين مماثلتين، مع إستمرار وعودة قوية لإنتشار الوباء محلياً وعالمياً بمتحورات جديدة.
و علمت من مصادره التي اوردت الخبر ، أن حفل الولاء لهذه السنة سيتم إلغاؤه، على أمل تحسن الوضعية الصحية، العام المقبل.
وتضيف المصادر أن الملك محمد السادس سيوجه خطاباً للشعب المغربي في هذه المناسبة التي تحمل دلالات كبرى، دون إقامة حفل الولاء.
ونفس المصادر بأن كافة المسؤولين المدنيين والعسكريين وكبار الشخصيات لم يخبروا بتأجيل حفل الولاء من عدمه، بينما يرى متتبعون أن حفل الولاء الذي يحمل رمزية قوية في الحكم بالمملكة يمكن إقامته بكل مخفف وفي إحترام للتدابير الوقائية

عن admin

شاهد أيضاً

الشبكة الوطنية لحقوق الانسان “لغة بدون الخشب / كلمة صادقة نابعة من قلب صادق

Spread the love الشبكة الوطنية لحقوق الانسان “لغة بدون الخشب / كلمة صادقة نابعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *