أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبارمحلية / الورشة التحضيرية لتأسيس تجمع الزراعات الغدائية جهة بني ملال خنيفرة

الورشة التحضيرية لتأسيس تجمع الزراعات الغدائية جهة بني ملال خنيفرة

Spread the love

 الورشة التحضيرية لتأسيس تجمع الزراعات الغذائية لجهة بني ملال-خنيفرة

محمدحكيم //عبد المالك خيري.
جريدة صوت الأطلس الإخبارية الفقيه بن صالح


من تنظيم المشروع للتنمية الاجتماعية والاقتصادية الدامجة بجهة بني ملال خنيفرة (ISED-BMK) الممول من طرف الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID) نظمت بإقليم الفقيه بن صالح يوم الخميس 23 فبراير 2023 بحضور 30 من الفاعلين في القطاعين الخاص والعام ومؤسسات البحث العلمي. وتأتي هذه الورشة في إطار مبادرة المشروع لخلق أول تجمع من نوعه لتثمين الصناعات الغذائية والزراعية بجهة بني ملال- خنيفرة، وقد تم خلال اللقاء اختيار أعضاء اللجنة التحضيرية للجمع العام التأسيسي لأطلاق التجمع، والمزمع انعقاده يوم 21 مارس 2023.

نبذة عن المشروع
مشـروع التنمية الاجتماعية والاقتصادية الدامجة بجهة بني ملال خنيفرة (ISED-BMK)، الممول من طرف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، تسهر على تنفيذه FHI360، وهي منظمة أمريكية غير هادفة للربح تتمتع بخبرة واسعة في تعزيز النمو الاقتصادي عبر الحكامة التشاركية، وذلك على مدى خمس سنوات (2020-2025). ويهدف المشروع الى مد جهة بني ملال خنيفرة بالوسائل الكفيلة بتحقيق أولويات التنمية الجهوية والمحلية من خلال تعزيز الإدماج والمشاركة الفعالة للنساء والشباب والأشخاص في وضعية إعاقة وساكنة العالم القروي بهدف تسريع النمو الاقتصادي وجعله أكثر إنصافا. وترتكز أنشطة المشروع على مكونين رئيسين، الأول يسعى إلى تحسين الحكامة المحلية لتحقيق نمو جهوي دامج، والثاني لتحسين الظروف المعيشية والأنشطة الاقتصادية من خلال الابتكار.

عن admin

شاهد أيضاً

الثانوية الإعدادية أحمد الصومعي- بني ملال- مبارة الصحفيون الشباب من أجل البيئة دورة 2024- صنف الريبورتاج الصحفي…سواقي عين أسردون ..إرث حضاري يئن تحت وطأة التلوث

Spread the loveالثانوية الإعدادية أحمد الصومعي- بني ملال- مبارة الصحفيون الشباب من أجل البيئة دورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *