أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / جمعية أرباب المقاهي و المطاعم بالفقبه بن صالح تنظم لقاء تدارسيا للوضعية التي يعيشها القطاع بالمدينة

جمعية أرباب المقاهي و المطاعم بالفقبه بن صالح تنظم لقاء تدارسيا للوضعية التي يعيشها القطاع بالمدينة

Spread the love

جمعية أرباب المقاهي والمطاعم بالفقيه بن صالح تنظم لقاء تدارسيا للوضعية التي يعيشها القطاع بالمدينة.

عبدالمالك خيري_محمدحكيم/جريدة صوت الأطلس.

نظم أرباب المقاهي والمطاعم بالفقيه بن صالح،بعد زوال يوم الأحد 5فبراير 2023،بحضورفعاليات من المجتمع المدني،بمركز الإستقبال التابع للمكتب الجهوي للإستثمارالفلاحي،لقاء تواصليا،تحت شعار:
“النهوض بقطاع المقاهي والمطاعم مسؤوليتنا جميعا”.

اللقاء التواصلي هذا،الذي ترأسه السيد”محمد الأموي”رئيس جمعية أرباب مسيري المقاهي والمطاعم، استعرض مجمل المعيقات التي يعاني منها القطاع ومن بينها الزيادة الصاروخية في الضريبة عن المشروبات،والواقي الشمسي،والكراسي والموائد.

كما دعى نورالدين غلامي صاحب مقهى كل الفاعلين بالقطاع،إلى ضرورة الإنخراط بكثافة،حتى يتسنى تجاوز الاكراهات المتعددة التي تحول دون تطور وتنمية هذا القطاع الحيوي الذي يساهم في إنعاش التشغيل وتدعيم المسار السياحي والتجاري بالمدينة.

ومن جانبه أكد السيد”محمدالأيوبي”صاحب مطعم، على أهمية اللقاء ودوره في تنظيم هذا القطاع الحيوي الهام.وأهمية تنسيق الجهود بين كافة الفاعلين،مع ضرورة التواصل مع المسؤولين بالمدينة،من أجل تدارس مجموعة من المشاكل التي يتخبط فيها القطاع.

اللقاء كان غنيا بالمداخلات المتعددة التي ألقت الضوء على مجمل انشغالات العاملين في هذا المجال والسعي لرسم خارطة طريق تساهم في إعادة الاعتبار له، حتى يؤدي أدواره التنموية ورفع كل مظاهر الحيف عنه والاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة للعاملين به.

وقد عمد أعضاء المكتب المسير للجمعية،إلى عقد جمع عام استثنائي في قادم الأيام،لإعادة ترتيب الأوراق،وتجديد بعض أعضاء الجمعية،لضخ دماء جديدة للقطاع،مع إعطاء نظرة شاملة عن الأهداف التي سيتم تسطيرها،بعد الجمع العام المقبل،وذلك للرقي بتطلعات منخرطيها،دفاعا عن حقوقهم المشروعة في إطار القانون ولاشئ غيرالقانون،في ضل بعض مظاهرالعشوائية التي بات يشهدها القطاع.

عن admin

شاهد أيضاً

السلطة المحلية بالفقيه بن صالح تحرر الشارع العام من قبضة أصحاب المحلات التجارية

Spread the loveالسلطات المحلية بالفقيه بن صالح تحرر الشارع العام من قبضة بعض أصحاب المحلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *