أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / التاريخ المغدور لفريق الإتحاد الفقيه بن صالح

التاريخ المغدور لفريق الإتحاد الفقيه بن صالح

Spread the love

التاريخ المغدور لفريق الاتحاد الرياضي للفقيه بن صالح.
بقلم الرايف الميلودي.(مراسلة خيري عبد المالك الفقيه بن صالح)

فريق الاتحاد الرياضي الفقيه بن صالح الذي كان يلقب بقاهر الكبار ليس اعتباطيا ولكن لانه قهر الوداد، والرجاء والجيش،والنادي القنيطري، والفتح الرباطي،والكوكب المراكشي…لقب بقاهر الكبار لأنه تجاوز الحدود باستضافته لفريقين عريقين من الإتحاد السوفيتي سابقا.
لقب بقاهر الكبارلأن شيخ المدربين الحاج عبد القادر الخميري الذي فاز ببطولة القسم الوطني رفقة الرجاء الملالي سنة 1974….هذا المدرب رحمه الله حل بالملعب البلدي بالفقيه بن صالح وهو مدرب لشباب المحمدية،وما ادراك ما فرس احمد صاحب اول ذهبية،وعسيلة والطاهرالرعد،والحدادي وترابا…..وانهزموا أمام الاتحاد الرياضي الفقيه بن صالح ب1=4.
وعقب المقابلة صرح الحاج عبد القادر لخميري رحمه الله للمذيع”خيي بابا”الذي كان مبعوث الاذاعة الوطنية أنذاك الى جانب الفرسان الثلاثة المراسلين المحليين لجريدة العلم عبد الكريم نفذي والنبسي عبد المجيد لجريدة الاتحاد الاشتراكي،ومراسل جريدة الراي الأستاذ اكرجوط وجريدة البيان منداوي صالح.

قال الخميري رحمه الله ان هذا الجمهور لم يسبق لي ان شاهدته بعشقه وحبه لفريقه، بل قال لو جاءت الريال او البارصا لهذه المدينة والملعب لانهزمت…لقب فريق الإتحادالرياضي الفقيه بن صالح، بقاهر الكبار لانه وصل نصف نهاية كأس العرش ضد الوداد، وعمت الفرحة داخل مستودع الوداد الذي فاز بالامس على الاهلي، لأن الحارس هشام عباس الاسطورة كان غائبا عن التشكيلة، بسبب كسر في اليد، وجاء عبد المجيداسحيتة لمعرفة هل فعلا الحارس هشام غائب عن التركيبة التي ستواجه الوداد؟؟؟؟.

لقب بقاهر الكبار لانه كان وراءه رجال أشاوس، قدموا الكثير من مالهم ووقتهم بل هناك من باع ممتلكاته من اجل الاتحاد الرياضي الفقيه بن صالح،منهم من قضى نحبه ومنهم من لازال حيا يرزق.

بمناسبة هذه التدوينة أتساءل: هو مٱل هذا التاريخ العريق؟؟؟؟؟ أين المسؤولون عن الشأن المحلي والرياضي بالمدينة؟؟؟؟، اين نحن من البنيات التحنية ؟؟؟؟؟،أليس من العيب العار أن يلعب هذا الفريق الجريح خارج الديار؟؟؟؟ أليس من العار ان ينتقل اللاعبون عبر وسائل النقل المدرسية؟؟؟؟؟ أليس من العار ان ينتقل الفريق عبر الصينية وجمع التبرعات؟؟؟؟؟، أليس من العار أن يبقى المركب الرياضي الذي تمت المصادقة عليه مند سنوات ولازال عبارة عن تسويف وسوف ولعل ؟؟؟؟؟،وهناك تساؤلات عديدة….

وبالعودة الى الفرق التي وقفت بجانب فرقها نسوق على سبيل المثال “النهضة البركانية”، التي لعبت ضد الفقيه بن صالح، في القسمين الأول والثاني وانتصر الاتحاد الرياضي على بركان ب0=3، آخر الموسم الرياضي بالقسم الوطني الاول، هدف مشراوي باسو بقذفة صاروخية لم تترك للحارس البرازي أدنى حظ ومعرفة مصير الكرة ؟… اين بركان الآن؟…إنها تفوز بالالقاب الأفريقية، وتتوفر على ملعب معشوشب، ومرافق من الطراز العالي… فهل سيستفيق المسؤولون على مدينتنا المهمومة والمنكوبة في جميع القطاعات ؟ ام المناسبات الانتخابية تفتح شهية الكذب والتضليل والضحك على الذقون؟ للتاريخ ولتذكير جيلنا الحالي.. الاتحاد الرياضي الفقيه بن صالح ايام العز…انتصر على الجيش بالرباط ب0=1، هدف صقري..والجيش كان معظم لاعبيه يشكلون المنتخب…والجيش فاز بكاس العرش مؤخرا…. الاتحاد الرياضي الفقيه بن صالح انتصر على النهضة البركانية ب0=3،وبركان فازت بالكاف مؤخراً…. الاتحاد الرياضي انتصر على الوداد اول مقابلة بالقسم الوطني الاول سنة1980.ب1=2 .ذنوبنا وذنوب هذا الفريق على لي خلاه في قسم المظاليم.

عن admin

شاهد أيضاً

مدرسة جلال بجماعة خلفية ومعها الشارع الرئيسي تنعم بالإدارة واصلاح المصابيح المعطلة

Spread the loveمدرسة جلال بجماعة خلفية ومعها الشارع الرئيسي تنعم بالإنارة العمومية وإصلاح المصباح المعطل. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *