أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبارمحلية / بني ملال.تدشين واطلاق والإطلاع على مشاريع تنموية بمناسبة عيد العرش المجيد

بني ملال.تدشين واطلاق والإطلاع على مشاريع تنموية بمناسبة عيد العرش المجيد

Spread the love

بني ملال …تدشين وإطلاق والاطلاع على مشاريع تنموية بمناسبة عيد العرش المجيد

جريدة صوت الاطلس



في إطار الاحتفالات بمناسبة تخليد الذكرى 24 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله على عرش أسلافه الميامين، يواصل والي جهة بني ملال خنيفرة، السيد خطيب الهبيل، أنشطته الرسمية المبرمجة بهذه المناسبة، حيث أشرف مساء يوم الخميس 27 يوليوز الجاري، على تدشين وإطلاق مشاريع تنموية بالجماعتين الترابيتين بني ملال وأولاد سعيد الواد، بقيمة إجمالية تقدر بـحوالي 3.270,00 مليون درهم.
هذا وبجماعة اولاد سعيد الواد، أشرف والي الجهة مرفوقا برئيس مجلس الجهة ورؤساء المصالح الأمنية والمنتخبين والمصالح الخارجية المعنية، على تدشين وحدة لصناعة الأعمدة الكهربائية التابعة لشركة AFRIC LIGHT، التي كلفت حجم استثمار بلغ حوالي 220 مليون درهم، حيث تم إنجازها على مساحة قاربت 5 هكتارات، ومن المتوقع ان تمكن من خلق 370 منصب شغل.
ولتأهيل وتعزيز العرض الصحي، أشرف والي الجهة والوفد المرافق له، على وضع الحجر الأساس لإعادة بناء المركز الصحي الحضري العامرية بجماعة بني ملال، وذلك بتكلفة ناهزت حوالي 2 مليون درهم؛ كما تم بالمناسبة تقديم مشاريع بناء المراكز الصحية الحضرية لغار النحل والرميلة ببني ملال، إضافة الى المركز الصحي القروي بجماعة سيدي جابر، هذه المشاريع رصدت لها حوالي 6,3 مليون درهم من طرف المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية.
كما تم بنفس الجماعة إطلاق اشغال تقوية وإصلاح الطرقات وتبليط الأزقة بالأحياء الناقصة التجهيز بمدينة بني ملال، وذلك بتكلفة قدرت بحوالي 42,7 مليون درهم، ستمول من طرف ميزانية الجماعة الترابية لبني ملال.
هذا وتم بالمناسبة تقديم والاطلاع على المشاريع المبرمجة أو التي في طور الإنجاز على مستوى الجماعة الترابية لبني ملال، هذه المشاريع التي همت قطاعات تهيئة الشوارع والطرقات والكهرباء، والتطهير السائل والتعليم والصحة، وملاعب القرب، وسوق الجملة الجهوي للفواكه والخضر، والمنتزه الايكولوجي، ومرآب للسيارات، والمطرح العمومي…، قدرت تكلفتها بحوالي 3.051,00 مليون درهم، وستنجز من طرف مختلف المتدخلين والشركاء المعنيين.

عن admin

شاهد أيضاً

جمعية اباء وامهات واولياء تلاميدة اعدادية احمد الصومعي بني ملال وبيت الصحافة بذات الإعدادية ؛ نظمت مسابقة في تجويد القرأن الكريم الرمضانية؛ بمناسبة ليلة القدر.

Spread the loveجمعية اباء وامهات واولياء تلاميدة اعدادية احمد الصومعي بني ملال وبيت الصحافة بذات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *