أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبارمحلية / بني ملال ..تدشين مشاريع بمناسبة عيد العرش

بني ملال ..تدشين مشاريع بمناسبة عيد العرش

Spread the love

بني ملال …تدشين مشاريع تنموية بمناسبة عيد العرش المجيد

جريدة صوت الاطلس

بمناسبة تخليد الذكرى 24 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله على عرش أسلافه الميامين، أشرف السيد خطيب الهبيل، والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل اقليم بني ملال مساء يوم الثلاثاء 25 يوليوز الجاري، على تدشين وتفقد مشاريع تنموية بالجماعة الترابية ايت أم البخت، بقيمة إجمالية تقدر بـحوالي 140,61 مليون درهم.
هذا وفي إطار فك العزلة عن المناطق الجبلية أشرف والي الجهة والوفد المرافق له على تدشين الطريق الرابطة بين دوار ايت اكعموش والطريق الإقليمية 3200 على طول 10 كلم، بغلاف مالي قدر بـحوالي 8 ملايين درهم، والتي تم إنجازها في اطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي.
ولتعزيز العرض التربوي، أشرف والي الجهة والوفد المرافق له، على تدشين ثانوية ايت أم البخث الإعدادية، التي وصلت تكلفة إنجازها حوالي 10,6 مليون درهم، وذلك في اطار اتفاقية الشراكة بين الولاية ومجلس الجهة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.
كما تم بالمناسبة تقديم والاطلاع على المشاريع المبرمجة أو التي في طور الإنجاز على مستوى الجماعة الترابية لآيت أم البخث، هذه المشاريع التي همت قطاعات الطرق والمسالك، والكهرباء، والماء الصالح للشرب، والتعليم، والصحة وملاعب القرب…، قدرت تكلفتها بحوالي 122 مليون درهم.

عن admin

شاهد أيضاً

تدارس تدابير العملية الشروع في انجاز منطقة اللوجستيك ببني ملال

Spread the loveتدارس تدابير العملية الشروع في انجاز منطقة اللوجستيك ببني ملال جريدة صوت الاطلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *