أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وطنية / مجرد رأي في شأن حمل صفة حقوق الانسان / بلاغ صحفي” تحت مجهر الشبكة الوطنية لحقوق الانسان

مجرد رأي في شأن حمل صفة حقوق الانسان / بلاغ صحفي” تحت مجهر الشبكة الوطنية لحقوق الانسان

Spread the love

مجرد راي في شان حمل صفة حقوق الإنسان.
بلاغ صحفي” تحت مجهر الشبكة الوطنية لحقوق الإنسان .

الأمين العام حسن انوار.


(أسلوب ” شبه دارجي” عادي” الغاية هي وصول المعلومة الى كافة المستويات التقافية بدون لغة الخشب)

من جملة الملاحظات التي يلاحظها أغلب المواطنين بالنسبة لصفة حقوق الإنسان؛ على المستوى الثقافي أو الاجتماعي أو الاقتصاد؛ نجد الخوف والفزع من خلال تداعيات الاعتقاد بخصوص الصفة الحقوقية ” لها ارتباط بسياسة التشخيص” للمجهود الفكري والمعنوي دون مقابل مادي ” انطلاقا” من قناعة التطوع في خدمة المصلحة العامة للوطن ” مما يوحي داخل إحساس ذوي المصالح الدنوية ” قناعات تساهم في زيادة المشاكل وتبدير ميزانية الأسرة وضياع الوقت وخلق نزاعات بين فئات المجتمع ” بحكم ( عين ميكة للدولة بواسطة انعدام الدعم المالي إلا إلى من كان أبوه أو أمه داخل العرس ” أما دون ذالك (هي صلاة الجنازة مع قراءة الفاتحة على الميت).
هذه جملة من الأفكار التي تتعلق بالدنيا لبعض فقهاء الفكر الدنيوي. ايمان ضعيف مشمول بمحبة المتعة والتغني بالجاه” بدلا من البحت على طريق الجنة وما أدراك من جنة الآخرة .
مثلهم الأعلى للراغبين على محتوى التمسك بالأنانية هي ( أنا باغي التيقار ولا يمكن أن أخسر. فلوس لوليدات على. الناس أو القيام بتنقلات مجانية من مصاريف قوت الأبناء . إدن لا فائدة من هذا الانتساب. الذي يخلف الضرر النفسي أكثر ماهو تعب جسدي نظرا لمجانيته أي العمل التطوعي .
هناك أيضا مسببات. ودوافع “تجعل من أغلبية موالين الشكارة؛ ينسلخون من الانتساب إلى عالم الصفة الحقوقية هي النوايا السيئة التي في داخل أعماق أعماق نفوسهم هي الخوف من الفقر وما أدراك ما الفقر ” انتماءهم إلى الجمعيات الحقوقية هي وسيلة مؤكدة على الإفلاس حسب اعتقادهم الفكري. لكن ماهو معترف به أدبيا واخلاقيا وسيرة حسنة مع الله .
الفقر ليس هو فقر الجيب من المال وإنما هو فقر العقل من الإيمان بالله المال هو مال الله تعالى” والصحة هي صحة الله تعالى والعمر هو عمر فيم أفناه قبل ختم حياته واستقباله لملك الموت ( بزز منه) ولا جاه يوقف أمر الله تعالى ولا امتناع على جواب استخلاص إستئجار سكن الدنيا مع ثمن تكلفة القبر ” قبر الجنة هي السعادة الدائمةوقبر جهنم هو عداب القبر الدائم.( اللهم اجعل لنا ولكم حسن الخثام أمين).
إدن هناك وذالك وكيف ولماذا واين هي دعوة الله على هذه الآية الكريمة؟؟؟.
بسم الله الرحمان الرحيم.
[وما لكم ” ألا تنفقوا في سبيل الله والله ميراث السموات والأرض ؛ لايستوي منكم من أنفق من قبل الفتح وقاتل ” أولائك أعظم درجة من الذين انفقوا وقاتلوا وكلا وعد الله لكم الحسنى والله بما تعملون خبير.
ثم اية تانية.
أمنوا بالله ورسوله وانفقوا مما جعلكم مستخلفين فيه والذين آمنوا منكم وانفقوا ؛ لهم أجر كبير
صدق الله العظيم ].
وايضا حديث في الاثر الصحيح ؛
أناس ما هم بأنبياء ولا رسل. يمرون بالصراط كالبرق ؛ قيل من هم يا رسول الله
~ص ~
فكان جوابه ~ ص~ ” هم أناس تقضى على أياديهم حوائج الناس.
أحسن الصفات هي صفة حقوقي مؤمن بالله ” المؤمن القوي أحب ألى الله من المؤمن الضعيف.
بمعنى أخر هي صفة تعيد البسمة إلى المظلوم وتمسح دموع عيون الأرملة عبر استرجاع “حقوقها المشروعة.
وأيضا المدافع على المظلوم أفضل عند الله من العاكف داخل المسجد.
٥يا ليت الغني يعرف مكانه بالآخرة اثناء وجوده داخل الحياة ويتذكر ” مجانبته إلى ماهو فيه الخير إلى المواطن الضعيف” أعظم درجة عند الله تعالى.
للإشارة فقط.
هناك جمعيات حقوقية ساهمت عن فقدان الثقة لذى أغلبية المجتمع المغربي ” باعتبار استغلال ظهير حريات تأسيس الجمعيات 58 المعدل سنة 2002. عبر إنشاء جمعيات بأعضاء جهلة للقانون ودور الصفة التي تحملوا أمانتها ” فانطلقوا الى ابتزاز والتأثير على بعض الأجهزة المخزنية بواسطة التهديد تنظيم مسيرات احتجاجية والتحريض على الفثنة مع خلق نوع الكذب والادعاءات الخاوية في انتحال. صفات ليس من اختصاصهم أو اختصاصهن. مما استوجب من المثل
إختلط الحابل بالنابل واصبح الشريف فاسد والفاسد شريف .
خير الكلام .
هو الصلاة والسلام على رسول الله الكريم محمد ص.
{أن يعلم الله في قلوبكم خيرا يوتكم خيرا.}
الشبكة الوطنية لحقوق الانسان” لن تتخلى على نضالها الانساني بأي وجه كان.
النصر والتمكين الى قوة الشخصية والثقة في النفس. والارتماء في حضن الصادقين ذوي الضمير الحي.
عاش الشعب المغربي
عاش الملك
ولا عاش من خانهما.

عن admin

شاهد أيضاً

الأمانة العامة الشبكة الوطنية لحقوق الانسان ” لن تسكت على كلمة حق بالنسبة لحفر أبار بدون ترخيص بدوار أولاد صولة التابع لجماعة السعيدات اقليم شيشاوة.

Spread the loveالأمانة العامة الشبكة الوطنية لحقوق الانسان ” لن تسكت على كلمة حق بالنسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *