أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار رياضية / عشق الحمام لاينتهي

عشق الحمام لاينتهي

Spread the love

عشق الحمام لاينتهي

مسابقة للحمام الزاجل تجرى على أراضي ارگانة بجهة سوس ماسة.

محمدحكيم //عبد المالك خيري.
جريدة صوت الأطلس الإخبارية الفقيه بن صالح.

في اطار البرنامج السنوي لجمعيات الحمام الزاجل بربوع المملكة، لذالك عملت جمعية الفقيه بن صالح لسباق الحمام الزاجل في استعدادها للمنخرطي الجمعية برئاسة عبد الحق ايت زينة ورياضي لتربية الحمام الزاجل فيلال محمد , وآخرون الذين سيتبارون في هذه المسابقة بخمم من الحمام التابعة للجمعية صباح اليوم الغذ 04 مارس 2023 انطلاقا من ارگانة من جهة سوس ماسة درعة، ووصولا إلى مدينة الفقيه بن صالح بمشاركة عديد من هواة هذه الرياضة، سيشاركوا بمجموعه من الحمامة زاجلة .
وفي استضافة لجريدة صوت الأطلس الإخبارية الفقيه بن صالح عن الجمعية رفقة بعض الهواة المنظمة العميرية لهذه الرياضة “محمد فيلال ” ، انظر الصورة أكد هذا الأخير للجريدة أن مثل هذه الأنشطة تعتبر بحق محكا حقيقيا لمنخريطينا نظرا لما اصبحت تحضى به هذه الرياضة من شعبية لهويتنا ، و أكد أن تربية الحمام الزاجل بالمدينة , استطاعت أن تتطور في زمن وجيز من ضمن المدن المغربية و الدول الافريقية وحتى العربية. وأضاف أن هذا العمل يندرج في اطار المشروع المتكامل للجمعية لخلق مجالات للحوار والتواصل الهادف والبناء وخاصة في صفوف الشباب المولوعين لهذه الرياضة , وتحصينهم من الفراغ الذي يسبب في الكثير من الممارسات الغير مرغوب فيها.
وفي السياق داته تضرب الجمعية بمدينة الفقيه بن صالح مواعيدها المقبلة والجديدة إلى المشاركة من بين جميع المدن المغربية ، التي ستعرف المشاركات للسباق .
والغريب في الأمر هو سؤالي لاحد المشاركين بعد إطلاق الحمام ماهي المسافة…. ؟ الاتجاه و الرجوع إلى الخم ……. ؟ السرعة……. ؟ تقنيات المراقبة كلها الكترونية.
ومن المعلومة أن متوسط السرعة التي يقطعها الحمام الزاجل في كل 100 كلم هي ساعة وعشر دقائق تقريبا .

اذن المسافة من ارگانة إلى الفقيه بن صالح =

عن admin

شاهد أيضاً

تحت اشراف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة ؛ ينظم الفرع الجهوي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية يتعاون مع الفرع الإقليمي للمديرية الإقليمية بني ملال. البطولة الجهوية العدو الريفي المدرسي باولاد امبارك اقليم بني ملال 2مارس 2024.

Spread the loveتحت اشراف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة ؛ نظم الفرع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *