أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار رياضية / توشيح و استقبال ملكي وجماهيري تاريخي للمنتخب المغربي اتناء الوصول

توشيح و استقبال ملكي وجماهيري تاريخي للمنتخب المغربي اتناء الوصول

Spread the love

توشيح و إستقبال ملكي وجماهيري تاريخي للمنتخب المغربي في هذا الموعد

محمدحكيم //عبد المالك خيري.
جريدة صوت الأطلس الإخبارية الفقيه بن صالح

تأكدت مصادرنا ، أن جلالة الملك محمد السادس ، سيستقبل أعضاء المنتخب المغربي الذين قدموا ملحمة وطنية كروية رياضية لن تنسى عربيا وعالميا بمونديال قطر 2022،وذلك يوم الإثنين القادم 19 من دجنبر الجاري .

هذا وينتظر أن يواجه المنتخب المغربي نظيره الكرواتي في إطار التباري حول المركز التالث السبت 17دجنبر ابتداءا من الساعة الرابعة ظهرا بعد خسارته أمام المنتخب الفرنسي بإصابتين لصفر في نصف نهائي مونديال قطر 2022

وتتحدث ذات المصادر ، أن تعليمات ملكية صدرت أمس مباشرة بعد خروج المنتخب من نصف نهائيات المونديال ، بالتحضير ” لمخزانية” وجماهيرية تليق والمستوى الرفيع والتاريخي لنجاح المنتخب و تمكنه القوي للوصول الى المربع الذهبي لكأس العالم ، حيث دخل بذلك التاريخ من بابه الواسع كأول بلد عربي وافريقي يصل الى هدا المستوى .

ويرجح أن تنزل الطائرة التي تقل عناصر المنتخب على أرضية مطار الرباط سلا ، لينطلق بعدها الإستقبال الشعبي والجماهيري على طول الطريق المؤدية الى القصر الملكي بالرباط حيث سيستقبلهم العاهل المغربي رفقة طاقم الجامعة الملكية لكرة القدم برئاسة فوزي لقجع ، وبعدها ستقام مأدبة عشاء فخرية على شرف اللاعبين وتوشيح صدورهم بأوسمة ملكية ، وتضيف أنباء غير مؤكدة أنه ربما سيسمح للاعبين بمرافقة والديهم.

وجاء ذلك بعدما حققه الفريق المغربي الباسل أسود الأطلس بقيادة الناخب الوطني العالي المستوى وليد الركراكي ، ووصوله الى نصف النهائي .

وقد سبق للراحل الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه ، أن خصص للمنتخب المغربي في سنة 1986 ،إستقبالا شعبيا وملكيا رائعا ، إنطلاقا من مطار الرباط سلا ، حيث مر موكب أعضاء المنتخب عبر الطرق المؤدية للقصر الملكي بالمشور السعيد بالرباط ، على متن حافلة مكشوفة ، يردون على تحايا المواطنين الذين قدموا من ربوع المملكة

لإلقاء التحية على الأسود ، وبعدها أقام الملك الراحل مأدبة عشاء فاخرة على شرفهم ، ووشح صدورهم وصدر الناخب حينها المدرب البرازيلي ” المهدي فاريا ” الذي إرتبط إسمه طويلا بالمغرب ، واعتنق الديانة الإسلامية واستقر به إلى أن وافته المنية .

ويعود أول إستقبال ملكي داخل القصر الملكي بالرباط ، في التاريخ الى سنة 1970قبل يوم واحد من توجه المنتخب المغربي الى المكسيك لتمثيل القارة الإفريقية بمونديال 1970، مشددا رحمه الله حينها ، على أهمية الرسالة والحضور المغربي في التظاهرات الدولية من هدا الحجم ، وتداعيات المشاركة على العلاقات وصورة المملكة المغربية .

وقد أبى جلالة الملك محمد السادس إلا أن يشارك المغاربة فرحتهم بعد أن هزم المنتخب المغربي نظيره الاسباني بتلاتة إصابات لصفر وتأهله لربع النهائي لمونديال قطر 2022، حيث نزل رفقة ولي العهد والامير المحبوب المولى الرشيد ، ولالة خديجة ، إلى شوارع الرباط لتبادل التحايا وسط الحشود الغفيرة التي طالما إشتاقت لطلعته البهية .

عن admin

شاهد أيضاً

فرحة الجماهير الملالية لرجاء بني ملال كرة القدم مع ندوة صحفية للمدرب محمد بكاري

Spread the loveفرحة الجماهير الملالية لرجاء بني ملال كرة القدم مع عقد ندوة صحفية للمدرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *