أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / وضع اللمسات الاخيرة لمسجد الفجر الفقيه بن صالح

وضع اللمسات الاخيرة لمسجد الفجر الفقيه بن صالح

Spread the love

وضع اللمسات الأخيرة لافتتاح مسجد الفجر بمدينة الفقيه بن صالح.

محمدحكيم// عبد المالك خيري.
جريدة صوت الأطلس الإخبارية الفقيه بن صالح .

بعد إنهاء عملية البناء والأعمال الفنية،لمسجدالفجر بحي الفجر بمدينة الفقيه بن صالح،سيتم تجهيزه بوضع الأفرشة،وبذلك سيكون جاهزا للإفتتاح في قريب الأيام.
وعليه فلابد من الإشادة بالمجهودات المبدولة،من طرف”الحاج عبدالعالي وعبد الرزاق ملاح” ،أخوة المحسنة فاطمة بنت احمد الملاح،صاحبة المساهمة الفعلية لبناء هذا الصرح العظيم،الذي سهر على كل الأشغال والحرص على الدقة والإثقان،مند أن اعطى عامل إقليم الفقيه بن صالح،إعطاء الإنطلاقة الرسمية لأشغال هذا المشروع الخيري،الذي يعد صدقة جارية،يوم الأحد 9ماي 2021.

وقد شيد هذا المسجد على مساحة إجمالية تقدر ب:1115مترمربع،المساحة الأرضية المبنية 774مترمربع،والمساحة المغطاة 1048مترمربع.
ويتكون المسجد من:قاعة للصلاة خاصة للرجال،وأخرى خاصة بالنساء،مقصورة كتاب،ثلاث محلات تجارية،سكن خاص للإمام،سكن خاص للمؤدن،قاعة للوضوء خاصة بالرجال،وأخرى خاصة بالنساء،مغسلة للأموات،وسيارة للإسعاف.

وتشكل هندسة المسجد جمالية خاصة يضفيه عليه شكله ومظهره وكذا الوسائل والاليات والادوات التي بُني بها ليصبح معملة في ذاتها، اذ يمكن اعتبار المسجد من اكبر واجمل المساجد بالجهة عموما. ومن المنتظر ان يفتح المسجد ابوابه قريبا.

عن admin

شاهد أيضاً

إدارة جريدة صوت الاطلس ” تتقدم بالتعزية الحارة الى مراسلها بمدينة الفقيه بن صالح الاخ محمد حكيم على إثر وفاة شقيقه.

Spread the loveإدارة جريدة صوت الاطلس ” تتقدم بالتعزية الحارة الى مراسلها بمدينة الفقيه بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *