أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وطنية / المختبر الوطني للشرطة العلمية والتقنية كفاءة وجودة عالية تتوج بشهادة ( إيدزو) للمرة الخامسة.

المختبر الوطني للشرطة العلمية والتقنية كفاءة وجودة عالية تتوج بشهادة ( إيدزو) للمرة الخامسة.

Spread the love

المختبر الوطني للشرطة العلمية والتقنية.. كفاءة وجودة عالية تتوج بشهادة “إيزو” للمرة الخامسة
محمدحكيم //عبد المالك خيري.
جريدة صوت الأطلس الإخبارية. الفقيه بن صالح

مرة أخرى، يثبت المختبر الوطني للشرطة العلمية والتقنية في المغرب كفاءته العالية، حيث حصل على شهادة الجودة للمرة الخامسة في تاريخه، مما منحه مكانة رفيعة ضمن المختبرات العالمية الرائدة في مجال البحث والتحري في مسرح الجرائم.
وفي هذا الصدد، أفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن “المختبر الوطني للشرطة العلمية والتقنية” التابع للمديرية العامة للأمن الوطني حافظ على شهادة الجودة “‎ايزو” للمرة الخامسة على التوالي”.

وجاء في بلاغ للمديرية العامة للامن الوطني، أن المختبر الوطني للشرطة العملية والتقنية حافظ للمرة الخامسة على شهادة الجودة بالمعيار الدولي”ISO/CEI 17025″ التي تمنحها مؤسسة”The ANSI National Accréditation Board ” الأمريكية المختصة في تقييم ومواكبة المختبرات العلمية المتخصصة”.

وكان خبراء دوليون قاموا بافتحاص سنوي للمختبر الوطني للشرطة العلمية والتقنية خلال الفترة الممتدة ما بين 23 و26 غشت الجاري. وتندرج عملية الافتحاص السنوي، التي خضع لها المختبر الوطني للشرطة العلمية والتقنية ضمن المستوى الثاني من معيار الجودة الدولي “ISO/CEI 17025″، الذي يشمل إلى جانب مراجعة المهام التقنية والعلمية الصرفة المتصلة بالبحث الجناني، إجراء متقدم وشامل لمختلف مكونات منظومة الحكامة الجيدة وتدبير الجودة والكفاءات ونظم المعلومات. وفق المصدر نفسه.

وذكر البلاغ ان: “عملية الافتحاص والتدقيق التي خضعت لها أنشطة ومهام المختبر الوطني للشرطة العلمية شملت مدى الالتزام بمعايير الجودة في تنقيذ الخبرات في المجال الجناني، خصوصا فيما يتعلق باحترام الأخلاقيات العلمية والمبنية والمحافظة على سرية المعطيات الشخصية ونتائج التجارب والخبرات، بالإضافة إلى المعايير المرتبطة بتدبير البنيات التحتية والموارد البشرية، ومساطر ووسائل إجراء الخبرات العملية الدقيقة والمخاطر المرتبطة بهاء وكذا الجوانب ذات الصلة بإدارة نظم المعلومات وحمايتها واستغلالها.”

عن admin

شاهد أيضاً

تعزيةو مواساة

Spread the loveتعزية مواساة جريدة صوت الاطلس / الشبكة الوطنية لحقوق الانسان الأمانة العامة الشبكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *