أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وطنية / المستثمرون الفلاحيون يعانون في صمت بمنطقة مجاط

المستثمرون الفلاحيون يعانون في صمت بمنطقة مجاط

Spread the love

المستثمرون الفلاحيون يعانون في صمت بمنطقة مجاط
جريدة صوت الاطلس/ سعيد ايت علا

أصبح نقص المياه بمنطقة جماعة مجاط بإقليم شيشاوة جهة مراكش
موضوع الساعة و هاجس ساكنة الدواوير التي تعاني من قلة مياه الشرب منذ صبيحة عيد الاضحى لحد الآن من جهة،

و من جهة اخرى هاجس و مصدر قلق للمستثمرين الفلاحيين بنفس المنطقة الذين يعانون بشدة، حيث اصبح التنقيب على المياه شبه مستحيل في ظل الظروف الصعبة و المعقدة للحصول على تراخيص الحفر، اضافة الى ضغوطات و شكايات جهات حاقدة التي تهتم بمنطقة مجاط وتستثني مجموعة من المناطق بشيشاوة على المستثمرين للحيلولة دون ايجاد حلول لانقاذ محاصيلهم و استمرارية مشاريعهم الفلاحية التي هي بالاساس مصدر عيش العديد من الأسر التي يعمل معيلوها في هذه الضيعات الفلاحية.

نظرا لصعوبة وظروف بعض المستثمرين، و آثار نقص المياه لديهم اصبحت مشاريعهم الفلاحية على المحك وإن لم تجد الجهات المسؤولة الحل ستصبح اشجارهم مهيئة لتصبح في آخر المطاف فحما. وهذا سيسعد الجهات الحاقدة التي لا تربطها أي علاقة بالمشاريع الفلاحية و التنمية بالمنطقة.

لكن بالرغم من هذه الظروف لم يبخل احد المستثمرين ولو لوهلة لتلبية مطلب و نداء ساكنة دوار من هذه الدواوير بحفر او تعميق بئرهم الذي يعاني نقصا حادا في المياه و التكفل بجميع مصاريف الحفر.

وفي نفس السياق يتمنى الجميع بما فيهم المستثمرين والساكنة و أملنا في الله ان يتمكنوا من اجتياز هذه المحنة التي طالت و اصبحت هاجس الجميع

عن admin

شاهد أيضاً

تعزيةو مواساة

Spread the loveتعزية مواساة جريدة صوت الاطلس / الشبكة الوطنية لحقوق الانسان الأمانة العامة الشبكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *