أخبار عاجلة
الرئيسية / كتاب الراي / لقاء تواصلي حول الموسم الدراسي بالفقيه بن صالح

لقاء تواصلي حول الموسم الدراسي بالفقيه بن صالح

Spread the love

الفقيه بن صالح : تنظيم لقاء تواصلي لإنجاح الدخول المدرسي وتطور اعداد المستفيدات والمستفيدين من التعليم الاولي بإقليم الفقيه بن صالح
محمدحكيم //عبد المالك خيري.
جريدة صوت الأطلس الإخبارية الفقيه بن صالح ش

نظمت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بإقليم الفقيه بن صالح ، اليوم (الاتنين )، لقاء تواصليا مع أطر هيئة الاستشارة والتوجيه ورئيسات ورؤساء الجمعيات الشريكة في ورش التعليم الاولي، وحول سبل إنجاح الدخول المدرسي.

وذكرت المديرية أن هذا الاجتماع، الذي ترأسه المدير الإقليمي للتربية الوطنية بإقليم الفقيه بن صالح ، سعيد الجندي ، نظم تحت شعار “الدخول المدرسي 2022 _2023 من أجل نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم”.

وعرف اللقاء، الذي شهد حضور رؤساء المصالح بهذه المديرية الإقليمية، تقديم ومناقشة عرض حول الدخول المدرسي الحالي 2022_2023 ، تطرق إلى السياق والمرجعيات، والبنيات والمؤشرات التربوية، والموارد البشرية.

ويندرج هذا اللقاء في إطار تنزيل مقتضيات القانون الإطار رقم 17-51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، خاصة المشروع رقم 17 الذي يهم تعزيز وتعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية.

وأكدت المديرية أنه يأتي في سياق العمل على ضمان دخول مدرسي آمن وناجح، واستمرارا من المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالفقيه بن صالح في التواصل الدائم والمستمر مع مختلف الفاعلين والشركاء في بداية كل موسم دراسي.

كما تناول من خلاله التزامات الاطراف الموقعة للشراكة وذكر بالنصوص المرجعية الجاري بها العمل، وتطور اعداد المستفيدات والمستفيدات من التعليم الاولي وتقديم تقارير الانطلاق و تأمين المستفيدينو التكوين المستمر ، ودعا الحاضرين الى اتخاذ كل التدابير اللازمة لانجاح محطات الموسم الدراسي الجاري وخاصة في هذا الورش الهام ، ليختتم الاجتماع بناقش مستفيض مع رؤساء الجمعيات حول الاكراهات والحلول المقترحة لتجاوزها.

يذكر أن المديرية عقدت، مؤخرا، سلسلة من اللقاءات مع الفاعلين التربويين والإداريين من أجل التحضير الجيد للدخول المدرسي واتخاذ الإجراءات المناسبة في هذا المجال

عن admin

شاهد أيضاً

جمعية اباء وأمهات واولياء تلاميدة أحمد الصومعي بني ملال تحتفل باليوم العالمي للمرأة 8 مارس 2024″ لفائدة أستادات المؤسسة.

Spread the loveجمعية اباء وأمهات واولياء تلاميدة أحمد الصومعي بني ملال؛ تحتفل باليوم العالمي للمرأة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *