أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبارمحلية / رسالة قوية الى اللجنة الجهوية للمجلس الوطني لحقوق الانسان جهة بني ملال خنيفرة ” بلاغ صحفي / تحت مجهر الشبكة الوطنية لحقوق الانسان

رسالة قوية الى اللجنة الجهوية للمجلس الوطني لحقوق الانسان جهة بني ملال خنيفرة ” بلاغ صحفي / تحت مجهر الشبكة الوطنية لحقوق الانسان

Spread the love

رسالة قوية إلى اللجنة الجهوية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان جهة بني ملال خنيفرة / بلاغ صحفي/ تحت مجهر الشبكة الوطنية لحقوق الانسان.
جريدة صوت الاطلس / الامين العام / الشبكة الوطنية لحقوق الانسان


ماذا يعني إقصاء جمعيات حقوقية شريفة من داخل القاموس اللغوي بالنسبة للجنة الجهوية؟
كيف يرى أعضاءها القيام بمجموعة من الأنشطة التكوينية داخل فنادق ” لفائدة( باك صاحبي).؟
كيف يرى السيد رئيس اللجنة ومن لهم علاقة بالتواصل على تجاهل الشرفاء ” ؟نشطاء حقيقيون في المجال الحقوقي بالمدينة والإقليم والجهة وأيضا على المستوى الوطن !!! ولهم احترام وتقدير من أجهزة قوية من دوي القرار على مدى مصداقية اهدافهم عن الدفاع على السيادة الوطنية ” باعتزاز وفخر “مقابل اللجنة الجهوية تقوم على. تبدير مال الشعب في ما له علاقة لدعوات بعض الجمعيات لاتتوفر فيها شروط الاضافة الإيجابية الى المواطن ؟
هل هناك زبونية ومحسوبية [وباك صاحبي أو ابن القبيلة] ‘ هم الذين لهم الحق في الاستفادة من وإلى و أين وماذا؟. وكان !! تحت مظلة إن وكان واخواتها هي التي تتحكم في قرار الدعوات ؟
السيد رئيس اللجنة الجهوية في نوم عميق ولا تواصل ولا لقاءات ولا تشجييع الى الفاعلين النزهاء داخل الحقل الحقوقي بالمدينة؟
هنا لا نقدف ولا نقوم بالتشهير” بل هي حقيقة ملموسة لامستها الشبكة الوطنية لحقوق الانسان في ما يتعلق بالتجاهل واحتقار أبناء المدينة” لمفهوم أخر لاتريد من يراقب كواليسها.
الشبكة تكن الاحترام الى كافة أعضاء اللجنة الجهوية بدون استثناء. لكن بالمقابل؛ نرى أنشطة اللجنة داخل فنادق بواسطة الصفحات الفيسبوكية بدون أن نرى إشارة واحدة على مستوى الشق الحقوقي وتكافأ الفرص اي المساواة “بخصوص دور اللجنة بالجهة في مواكبة جدية وواقعية ومصداقية اهدافها اتجاه الاسم التي تحمل على عاثقها.
انتم : السعداء بمقر ضخم وميزانية مرتفعة وأبهة المكاتب و التعالي في استقبال الحقوقيين ” في حين الجمعيات الحقوقية الجادة النزيهة والحاملة لهموم الفقراء والمظلومين تضحي من مالها الخاص وتقوم على رفع اسهم الأنشطة مع الوقوف بجانب المجتمع المغربي برصيد” مدخول000
وتضع عمل التطوع خريطة أساسية على نهجها السليم في حين اللجنة لها ما يكفي من اكتفاء الذاتي المالي في اتخاد الأهواء حسب انتقاء المعارف والاقارب ( لا حول ولاقوة الا بالله العالي العظيم) .
مال الشعب. ومال اسم الجمعيات الحقوقية هي مسلوبة ؛ بحكم لا وجود للدعم ولا التنويه ولا التشجيع ” الجمعيات في واد واللجنة الجهوية في واد اخر.
ترقبوا. ان شاء الله مجموعة من التصريحات الصحافية عبر جريدة صوت الاطلس من طرف. رؤساء جمعيات حقوقية وجمعيات مدنية بالجهة. وما طالهم من إقصاء وتهميش حول انعدام التكوينات والاستدعاءات من طرف اللجنة وأيضا مواطنين لا يتم التجاوب مع ملفاتهم..

الشبكة الوطنية لحقوق الانسان “. لاتهتم بما سيكون من ردة فعل او رأي بخصوص المنشور بحكم الشبكة دوما ترى الاقصاء في عيون اللجنة الجهوية

الحمد الله..
الشبكة لها ترسانة قانونية واعتراف مسؤولين نافدين داخل قرار المملكة باسمها ولا حاجة لنا باعتراف. من تجاهوا أو قاموا بالتجاهل!!!
للإشارة .
الشبكة الوطنية لحقوق الانسان ” سبق لها أن سلمت الى اللجنة قوة الأنشطة الاشعاعية”التي قامت بها الى اللجنة الجهوية ؛ بدون دعم من أي جهة.
في حين اللجنة الجهوية كلها دعم مالي ولا مراقبة في ما يتم انتقاءه من الجمعيات المستفيدة من الكعكعة.
ربط المسؤولية بالمحاسبة أصبحت واردة حقيقة لا غبار عليها.
ملاحظة.
الرئيس له معرفة مسبقة على مدى قوة الشبكة بعد الله في مصداقية صفتها الحقوقية.
لكن علامة استفهام ..
ربما هناك دوائر عدائية داخل اللجنة تعيق التقارب والتواصل بين الشبكة واللجنة الجهوية.
الحر بالغمزة والعبد بالدبزة.
ما أحوجك يا السيد حسن انوار على إضافة عداء أخر وحقد أخر وكراهية أخرى من طرف بعض من لك معهم اطيب العلاقات. داخل اللجنة.
جواب.
الساكت على الحق منافق .
عدرا بعد عدر على صراحتي!!!
اتمنى من اللجنة تدارك الهمس والغمز وتصحيح مستقبل الدعوات المقبلة بادن الله تعالى.
أن يعلم الله فيكم الخير ؛ يزيدكم خيرا.

عن admin

شاهد أيضاً

تدارس تدابير العملية الشروع في انجاز منطقة اللوجستيك ببني ملال

Spread the loveتدارس تدابير العملية الشروع في انجاز منطقة اللوجستيك ببني ملال جريدة صوت الاطلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *