أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وطنية / واقع إقدام احمد جواد ابن مدينة أبي الجعد احتجاجا على تقاعده الهزيل أمام وزارة الثقافة أكدال الرباط

واقع إقدام احمد جواد ابن مدينة أبي الجعد احتجاجا على تقاعده الهزيل أمام وزارة الثقافة أكدال الرباط

Spread the love

واقعة إقدام أحمد جواد إبن مدينة الجديدة بحرق نفسه احتجاجا على تقاعده الهزيل أمام مقر وزارة الثقافة بحي اكدال بمدينة الرباط.

محمدحكيم //عبد المالك خيري.
جريدة صوت الأطلس الإخبارية الفقيه بن صالح

وأفاد ذات المصدر، أن المعني بالأمر أصيب بحروق من الدرجة الثالثة، مشيرا الى أنه يرقد بقسم الانعاش بمستشفى السويسي بالرباط.
من جهتها، عبرت عن وزارة الثقافة عن أسفها العميق لهذا الحادث المأساوي، متمنية الشفاء العاجل لهذا المواطن، الذي نقل لتلقي العلاجات بالمستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط، كما تعبر عن تضامنها الكامل مع المواطن وأسرته، جراء ما حدث، مهما كانت الظروف والخلفيات والدوافع وراء هذا الحادث.
وذكرت الوزارة، أن الأمر يتعلق بموظف متعاقد بمسرح محمد الخامس بالرباط، أحيل على التقاعد في أكتوبر 2021، يتمتع بجميع حقوقه المكفولة له بحكم القانون، ويشتغل في نفس الوقت، في الفن المسرحي، مشيرة إلى أنه قد سبق للشخص المذكور، أن تقدم بطلب شراء عروض مسرحية، وهو ما تمت الموافقة على طلبه، حيث قامت هذه الوزارة بشراء عرضين مسرحيين سنة 2022 كما وافقت على شراء عرض مسرحي برسم 2023، وسبق أن قدم هذه العروض بكل من مدينتي مشرع بلقصيري و سلا.
وشددت الوزارة على أنها تتابع حالة الشخص المذكور، لحظة بلحظة، حيث تم إيفاد مسؤول بقطاع الثقافة لتتبع حالته الصحية بالمستشفى، وتتمنى له الشفاء العاجل.

وكان الفنان المسرحي سكب مادة قابلة للاشتعال في جسده، اليوم الاثنين في حدود الساعة العاشرة صباحا وأشعل النار في جسده قبل أن يتدخل المارة لاطفائها، ويتم نقله إلى المستشفى. وأشارت مصادر إلى أن الضحية عانى من مشاكل نفسية نتيجة ظروفه مصادر تفيد ان حالة الضحية حرجة نتمنى الشفاء عاجل للفنان احمد جواد الذي يرقد بمصحة بمدينة الجديدة فيما فتحت مصالح الأمن تحقيقا في ملابسات الحادث

عن admin

شاهد أيضاً

تعزيةو مواساة

Spread the loveتعزية مواساة جريدة صوت الاطلس / الشبكة الوطنية لحقوق الانسان الأمانة العامة الشبكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *