أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / حفل لتشجيع الفلاحين لزراعة الشمندر السكري من طرف جمعية منتجي الشمندر السكري لتادلة بعمالة إقليم الفقيه بن صالح.

حفل لتشجيع الفلاحين لزراعة الشمندر السكري من طرف جمعية منتجي الشمندر السكري لتادلة بعمالة إقليم الفقيه بن صالح.

Spread the love

حفل لتشجيع الفلاحين لزراعة الشمندر السكري من طرف جمعية منتجي الشمندر السكري لتادلة بعمالة إقليم الفقيه بن صالح.

محمدحكيم //عبد المالك خيري
جريدة صوت الأطلس الإخبارية الفقيه بن صالح

نظمت جمعية منتجي الشمندر السكري لتادلة ، يوم الجمعة 11 نونبر 2022 بالفقيه بن صالح ، . تحت إشراف عمالة اقليم الفقيه بن صالح بالقاعة الكبرى للعمالة خلال هذا الحفل ، الذي تميز بحضور الكاتب العام لعمالة إقليم الفقيه بن صالح ،وعبد الهادي الحسناوي مدير معامل السكر الجنوبية لجهة تادلة دكالة ،و العديد من الفعاليات المختلفة . ورؤساء المصالح ورؤساء الجماعات الترابية و ممثلو المديرية الجهوية للفلاحة لتادلة والغرفة الفلاحية ، يوم دراسي في موضوع ” تشجيع زراعة الشمندر السكري كزراعة إستراتيجية مثمنة بالإقليم ”
و بهذه المناسبة، نوه رئيس جمعية منتجي الشمندر بالجهود التي تبذلها السلطات المحلية و المديرية الجهوية للفلاحة و شركة كوزيمار و منتجي الشمندر السكري من أجل تثمين هذا القطاع و الرفع من مردودية زراعة الشمندر السكري بتادلة ، مشيرا الى أن الهدف من هذه المبادرة هو تشجيع الفلاحين على بذل المزيد من الجهود للرفع من إنتاجية القطاع.
وفي هذا الإطاراتخذت اللجنة التقنية للسكر عدة قرارات لدعم الفلاح منها توزيع منح مالية جزافية تقدر ب 2700 درهم للهكتار بالنسبة لزرع المبكر ،و إلغاء ديون الفلاحين المنتجين في حدود 5 ألف درهم للهكتار ،وطالب جميع المتدخلين بتضافر الجهود من اجل إنجاح الموسم الفلاحي ،ورفع جميع التحديات بقطاع استراتيجي لبلادنا.

عدسة : فليو المهدي

عن admin

شاهد أيضاً

السلطة المحلية بالفقيه بن صالح تحرر الشارع العام من قبضة أصحاب المحلات التجارية

Spread the loveالسلطات المحلية بالفقيه بن صالح تحرر الشارع العام من قبضة بعض أصحاب المحلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *