أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / بالصور : أولاد عبدالله_إقليم الفقيه بن صالح/تنظيم عملية إعذار جماعي لفائدة 40 طفلا من أبناء المعوزين والعائلات الفقيرة.

بالصور : أولاد عبدالله_إقليم الفقيه بن صالح/تنظيم عملية إعذار جماعي لفائدة 40 طفلا من أبناء المعوزين والعائلات الفقيرة.

Spread the love

بالصور : أولاد عبدالله_إقليم الفقيه بن صالح/تنظيم عملية إعذار جماعي لفائدة 40 طفلا من أبناء المعوزين والعائلات الفقيرة.
محمدحكيم//عبد المالك خيري
جريدة صوت الأطلس. الفقيه بن صالح.





بمناسبة ذكرى عيدالعرش المجيد، وتزامنا مع اليوم الوطني للمهاجر،شهد المركزالصحي بأولاد عبدالله، صبيحة يوم الأربعاء 10غشت 2022،عملية إعذار جماعية من تنظيم جمعية الأمل بإيطاليا،بشراكة مع جمعية الصحة المستدامة بأولادعبدالله،وبتنسيق مع السلطات المحلية،والمندوبية الإقليمية للصحة،والمجلس الجماعي خلفية.
واستهدفت هذه العملية الإنسانية والتضامنية الأطفال اليتامى وأبناء المعوزين والعائلات الفقيرة،المنتمين للجماعة الترابية خلفية،وبعض الجماعات المجاورة”البرادية،الكريفات،بني وكيل….”.
حظر هذا الحفل الختاني أعضاء الجمعيتين المنظمتين،وعلى رأسهم أبناء القبيلة المهاجرين،بمناسبة تواجدهم،والسيد قائد المنطقة وممثلي السلطات المحلية،ورئيس المجلس الجماعي خلفية السيد”عبدالإله سلام”ومجموعة من أعضاء المجلس.
وأشرف على هذه العملية التضامنية الطبيب الرئيسي للمركز الصحي بأولاد عبدالله، وطاقم تمريضي متمرن،ذو تجربة وكفاءة عالية في هذا المجال،بمساعدة أعضاء الجمعيتين المنظمتين.

مرت العملية في ظروف جد جيدة لقيت استحسانا كبيرا، من طرف الأسرالمستفيدة،حيث تم التكفل من طرف المنظمين لهذه العملية بإجراء التحاليل والفحوصات اللازمة”شراء الأدوية،وتوفيرألبسة الختان للمستفيدين.
وأوضح السيد”عبدالإله سلام” رئيس المجلس الجماعي خلفية في كلمته أن عملية الإعذار الجماعي للأطفال،تدخل في إطار تكريس ثقافة التضامن والتي تهدف الى محاربة الفقر،والتخفيف من معاناة الفئات المعوزة والفقيرة،وتجسيد قيم التضامن والتآزر التي تميز أبناء المنطقة فيما بينهم.
كما أشار عبدالصمد الإزدهار رئيس فرع أولاد عبدالله لجمعية الأمل بإيطاليا،إلى أن هذه العملية التي تمت بشراكة بين المجلس خلفية ومندوبية وزارة الصحة العمومية استفاد منها حوالي 40 طفلا وكذا تقديم أدوية، والمساعدة الكاملة في أحسن الظروف لان اغلب المستفيدين ينتمون الى الفئات المعوزة والفقيرة،بهدف زرع مثل هذه القيم النبيلة.

عن admin

شاهد أيضاً

مدرسة جلال بجماعة خلفية ومعها الشارع الرئيسي تنعم بالإدارة واصلاح المصابيح المعطلة

Spread the loveمدرسة جلال بجماعة خلفية ومعها الشارع الرئيسي تنعم بالإنارة العمومية وإصلاح المصباح المعطل. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *