أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبارمحلية / مشاورات اولية و التفكير في تهيئة اول منتزه ترفيهي ورياضي متكامل بجماعة بني ملال.

مشاورات اولية و التفكير في تهيئة اول منتزه ترفيهي ورياضي متكامل بجماعة بني ملال.

Spread the love

مشاورات أولية والتفكير في تهئية أول منتزه ترفيهي ورياضي متكامل بجماعة بني ملال “سيتي بارك بني ملال”
▪ فهل تتحقق الرؤيا ويصبح لبني ملال أول منتزه ترفيهي .. ؟
محمد الحطاب/ جريدة صوت الاطلس
.
بالرغم من المؤهلات الطبيعية، التي تزخر بها جماعة بني ملال، لازالت الساكنة تعاني من خصاص كبير في المجال الترفيهي لعائلات وأسر بني ملال، علما أن منتزه عين أسردون، رغم التأهيل الذي خضع له مؤخرا، فهو لا يوفر أماكن ترفيهية متنوعة للاطفال والشباب، ولا يضم مطاعم ومقاهي وغيرها بالعدد المطلوب للعائلات والزائرين.

ولتغطية هذا الخصاص في المنتزهات والفضاءات الترفيهية المؤهلة، الذي تعرفه جماعة بني ملال منذ عقود ، يعمل المجلس الجماعي جاهدا، بشراكة مع مجلس جهة بني ملال خنيفرة وبتنسيق مع ولاية الجهة أو بشراكة مع الخواص ، على تهيئة أول منتزه ترفيهي بمواصفات حديثة، تستجيب لطلبات الساكنة في مجال الترفيه والترويح عن النفس والرياضة، خاصة في فصل الصيف، الذي يتميز بحرارة مرتفعة، والتي تدفع أعدادا كبيرة من السكان والزوار إلى التوجه إلى منتجع عين أسردون، الذي يعتبر المتنفس الوحيد داخل الجماعة، وهو ما يعرض حدائقه وفضاءاته الجميلة للإتلاف، لكن مساحة منتزه عين أسردون تبقى غير قادرة على احتواء عدد الزوار.

وفي هذا السياق يفكر المجلس الجماعي لبني ملال مع شركائه في تهيئة منتزه جديد للترفيه بمواصفات حديثة، منها أماكن لممارسة الرياضة، وذلك لإعطاء فرصة للساكنة وللوافدين على بني ملال، للاستمتاع بمؤهلاتها الطبيعية الهامة التي تزخر بها، والتي لا تستفيد منها ساكنة الجماعة، والذي يوفر مرافق ترفيهية مختلفة ورياضية، قد تضفي عليها مياه عين أسردون جمالا وحسنا.

هذا ويفرض القانون التنظيمي على الجماعات الترابية توفير فضاءات للترفيه وممارسة الرياضة وغيرها الساكنة .. داخل تراب الجماعة، بعد اقتناء العقارات اللازمة لذلك، لما لهذه الفضاءات من فوائد إيجابية على صحة المواطن.. وقد تكون هذه بداية لتأهيل فضاءات أخرى داخل تراب الجماعة، خاصة شرق المدينة، حيث الهواء النقي، وبعدها عن المناطق الصناعية الملوثة، لإعطاء مدينة بني ملال المكانة التي تستحقها وسط سلسلة مدن وعواصم جهات المملكة المتقدمة، وذلك لتميزها وتفردها بمؤهلاتها عن أقاليم وعمالات متعددة.

وقد أكد الوزير الوصي على قطاع الرياضة شكيب بنموسى، أن وزارته مستعدة لتشجيع مثل هذه المشاريع ودعمها ماديا، من خلال شراكات مع الجماعات الترابية أو الخواص، وذلك في إطار دعم الرياضة بالمغرب وتطويرها وتشجيع ممارستها.

.

.

.

عن admin

شاهد أيضاً

بني ملال.. تدشين واطلاق مشاريع اجتماعية وتنموية بالجماعات الترابية الجبلية

Spread the loveبني ملال ….تدشين واطلاق مشاريع اجتماعية وتنموية بالجماعات الترابية الجبلية جريدة صوت الاطلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *