أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبارمحلية / قافلة تحسيسية على مستوى الأقاليم الخمسة لجهة بني ملال خنيفرة،تهدف الى توعية حاملي المشاريع

قافلة تحسيسية على مستوى الأقاليم الخمسة لجهة بني ملال خنيفرة،تهدف الى توعية حاملي المشاريع

Spread the love

قافلة تحسيسية على مستوى الأقاليم الخمسة لجهة بني ملال خنيفرة ، تهدف الى توعية حاملي المشاريع.
محمدحكيم //عبد المالك خيري.
جريدة صوت الأطلس الإخبارية الفقيه بن صالح







شارك السيد عادل البركات رئيس جهة بني ملال-خنيفرة، إلى جانب السيد والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل إقليم بني ملال، والسيد عامل اقليم ازيلال، والسيد عامل اقليم خريبكة، والسيد عامل اقليم الفقيه بن صالح، يومه الثلاثاء 25 أكتوبر الجاري، في اشغال اللقاء الجهوي لإطلاق برنامج تقوية آليات مواكبة حاملي المشاريع في إطار البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات “انطلاقة على مستوى الجهة.
ويهدف هذا البرنامج إلى مواكبة 800 حامل مشروع في إطار برنامج انطلاقة، وذلك بواسطة مكاتب متخصصة تم انتقاؤها وتكليفها من طرف المركز الجهوي للاستثمار بشراكة مع الشركة الوطنية للضمان وتمويل المقاولة (صندوق الضمان المركزي سابقا).
وستقوم المكاتب المتخصصة بمواكبة شاملة لحاملي المشاريع الذين سيتم انتقاؤهم على إثر طلب مشاريع، من أجل تمكينهم من وضع ملفات الحصول على قروض انطلاقة لخلق مقاولاتهم وضمان استمراريتها. من خلال برنامج المواكبة عبر دورات تكوينية من أجل تعزيز مؤهلات حاملي المشاريع، بالإضافة إلى مواكبتهم من أجل إعداد دراسات مشاريعهم وتكوين ملفات طلب قروض انطلاقة.
هذا وقد شكل هذا اللقاء، فرصة لإعطاء انطلاقة قافلة تحسيسية ستشمل أكثر من ثلاثين جماعة على مستوى الأقاليم الخمسة للجهة، والتي تهدف بالاساس، الى توعية حاملي المشاريع حول آليات المواكبة بصفة عامة، وحول كيفية الاستفادة من برنامج تقوية آليات المواكبة في إطار برنامج “انطلاقة” بصفة خاصة.
كما تميز هذا اللقاء كذلك بتقديم المنصة الرقمية الجديدة للمواكبة www.programmeizdihar.ma، والتي تم وضعها من طرف المركز الجهوي للاستثمار بني ملال-خنيفرة، التي ستوفر لحاملي المشاريع كافة المعلومات اللازمة لتأسيس وإنشاء مقاولاتهم. كما تتيح المنصة الرقمية أيضا، تلقي طلبات الدعم وتتبعها بصفة رقمية، بالإضافة إلى ضمان تنسيق أفضل بين كافة شركاء البرنامج الجهوي المندمج للمواكبة “ازدهار”.
و في معرض كلمته الافتتاحية، اشار السيد رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة، الى الدور الذي تلعبه المقاولة في تقوية النسيج الاقتصادي الجهوي وخلق فرص الشغل، مذكرا بانخراط مجلس الجهة في عدة مبادرات لدعم وتشجيع خلق المقاولة لجعل الجهة قبلة للمستثمرين.
كما اشار في نفس السياق الى عدد من الاكراهات التي تعترض تحقيق الأهداف المنشودة على مستوى تنفيذ بعض برامج مواكبة وخلق المقاولة بالجهة، مشددا على ضرورة اعتماد المرونة في التمويل من طرف الأبناك، و اعتماد طرق كفيلة بتتبع المقاولات المحدثة خاصة على مستوى التدبير المالي.
هذا وقد تميز اللقاء بكلمات افتتاحية لكل من السيد والي الجهة، والسيد المدير العام المنتدب للشركة الوطنية للضمان وتمويل المقاولة، كما عرفتقديم عرض لمدير المركز الجهوي للاستثمار.

عن admin

شاهد أيضاً

بني ملال.. تدشين واطلاق مشاريع اجتماعية وتنموية بالجماعات الترابية الجبلية

Spread the loveبني ملال ….تدشين واطلاق مشاريع اجتماعية وتنموية بالجماعات الترابية الجبلية جريدة صوت الاطلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *