أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / متضررين يطالبون بالتدخل الفوري للسلطة المحلية في شأن الترامي على الاراضي البيضاء

متضررين يطالبون بالتدخل الفوري للسلطة المحلية في شأن الترامي على الاراضي البيضاء

Spread the love

متضررون يطالبون بوقف الترامي على الأراضي البيضاء بدوار آيت العربي السوسي جماعة كريفات عمالة الفقيه بن صالح.
عبدالمالك خيري_محمدحكيم/جريدة صوت الأطلس.

في لقاء تواصلي لبعض المتضررين من ساكنة دوار آيت العربي السوسي،بجماعة كريفات بإقليم الفقيه بن صالح،مع طاقم جريدة صوت الأطلس،أشاروا إلى خرق سافر لكل القوانين والأعراف المنظمة للتعمير والبناء، والضامنة للحق في صيانة الأملاك العقارية وتأمينها من طرف السلطة الوصية،وأمام أعين الساكنة بدوار آيت العربي السوسي، حيت أقدم أحد المواطنين بالترامي جهرا وبجرأة استفزازية على أراض بيضاء جماعية،”وتسييجها بِالكْرِيَازْ”مؤخرا مدعوما من طرف بعض الجهات النافذة،داعيا أنها في ملكيته….مؤكدين في قولهم على أنه لايتوفر على أي سند قانوني”لاملكية،لاشهادة إداريةولامحافظة”.
وحسب دات المتحدث، فإن ما قامت به هاته العائلة مؤخرا،يعتبر بمثابة اعتراض وعرقلة مشروع تنموي لإدخال قنوات الصرف الصحي، ومنع الإستفادة للعديد من العائلات من هذا المشروع التنموي،والطامة الكبرى والسؤال العريض،أنه لما أقدمت لجنة خاصة يوم الثلاثاء 6شتنبر2022،أمرت بتغيير مسار قناة الصرف الصحي،عكس ماهو موضح في تصميم المقاول،الذي كان مقررا مروره من البقعة المذكورة.
وأضافت بعض مصادرنا أن هناك مواطنين اعتادوا التصدي بالقوة للأشغال المباشرة،وابتزاز الساكنة من أجل حيازة و تسييج مساحات تابعة لحوز الدوار “أيت العربي السوسي”، بحجة أنها الملك الخاص.
مشيرا إلى تراخي الجهات المعنية،وطرح أسئلة كثيرة…. إلى متى يتغول أشخاص في وجه مشاريع أساسية للساكنة إن لم يكن هناك تغاضي للجهات الوصية،
كما يطرح السؤال حول مصير المشاريع القادمة مثل ملاعب القرب و توسيع محيط المولد الكهربائي؟؟؟؟؟؟؟؟.
هذا في انتظار الإستماع للطرف المشتكى به.
من خلال هذا المنبر مجموعة من المواطنين،يناشدون عامل إقليم الفقيه بن صالح،من أجل التدخل لإيقاف هذا النزيف،وإعطاء أوامره السامية، من أجل تقديم الدعم والمساندة لتنفيذ هاته المشاريع بجميع الوسائل المخولة قانونا لمثل هذه الحالات.

هذا في انتظار رد الطرف المشتكى به،في إطار الحياد كما عودناكم دائما.

عن admin

شاهد أيضاً

جماعة أهل المربع ” رئيس المجلس الجماعي واللجان التقنية يبحثون عن الحلول لتزويد ساكنة بالماء الصالح للشرب

Spread the loveجماعة أهل المربع : رئيس المجلس الجماعي واللجان التقنية يبحثون عن الحلول لتزويد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *