أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وطنية / المؤتمر الحزبي الجهوي لجهة بني ملال خنيفرة تحت مجهر الشبكة الوطنية لحقوق الانسان

المؤتمر الحزبي الجهوي لجهة بني ملال خنيفرة تحت مجهر الشبكة الوطنية لحقوق الانسان

Spread the love

حزب الاحرار ومؤتمره الجهوي جهة بني ملال خنيفرة؛ تحت مجهر الشبكة الوطنية لحقوق. الإنسان.

(أسلوب شبه دارجي ” عادي” الغاية هي وصول المعلومة لكافة المستويات التقافية بدون استثناء).
الامين العام / حسن انوار
جريدة صوت الاطلس

ماذا أريد أن أقول او أكتب أو أدون أو أخطط على ماجاء داخل مضامين المؤتمر الجهوي لحزب الاحرار ببني ملال.؟
لقد اندهشت وتعجبت على طريقة تمويه الشعب المغربي المحبوب من البعض  بواسطة خطابات وهمية و مراوغة للفشل السياسي وما يحتوي داخل جعبتهم من نفاق وافتراء ونقد الوعود بالنسبة لمن منحوهم الاولوية داخل قبة البرلمان.
لقد أجمع كل المؤتمرين ” أن الحزب يتعرض للدبابات الالكترونية ولأعداء النجاح في شأن تداعيات ارتفاع المازوت والمواد الاساسية .

هناك ما يسمى تلاثي الفرح والخيمة المزخرفة بأوراق الاورو وليس الدرهم المغربي للزعامة الجهوية بدون دكر الأسماء [أصحاب الشكارة] في ما يتعلق بهذه الحكاية.
♡في ايام الجوع .أتى الشعب يطلب الخبز من الحاكم العباسي ويحتجون أمام القصر . ويكررون نريد الخبز الخبز الخبز.
وبعد فثرة من الوقت خرج الوزير ؛ فوقعت عيناه على الحشود المحتجة ” فرجع الى سيده و قال له يا سيدي الشعب يطلب الخبز الخبز.
فابتسم الحاكم إبتسامة عريضة ولم يجد إلا الجواب للوزير.هو أخرج عليهم وقل لهم ( إسيروا يأكلوا البنان بجلوفوا).♡
هذا ماجرى داخل مضامين المؤتمر الجهوي؛ بدلا من الدفاع على تعاسة الشعب الفقير والطبقة الادنى من المجتمع المعوز” وجدنا تجميل لسياسة اخنوش وما يقوم به من سياسة تهدف إلى تفقير الطبقة الكادحة مع تكريس القوة عبر إجبار السكوت لقبول ارتفاع أسعار البنزين والمواد الاساسية والمواصلات النقل بكل تجلياتها وفئاتها المتنوعة المشارب المشملة بخصوص القمع الذي يطال المسيرات المطالبة للعيش الكريم. بدون شفقة ولارحمة.
سؤال نطرحه.
ما هي النتيجة الذي خرج بها الحزب عبر ثلاثي الخيمة المزركشةوالحمامة الجميلة؟
الجواب هو تغييب مناقشة مشكل المواطن ( ة،) الفقير وارتكزت الافكار حول ايجاد ملاءمة سياسية مع الامانة العامة للحزب بمنطلق الدفاع على نهج السيد أخنوش حول النقد الجارح الذي يتعرض له.
لا حول ولا قوة إلا بالله العالي العظيم.
للاشارة.
حسن انوار لاينتمي الى أي حزب ولا أقوم بقدف أي كان..
بل هي أمانة حقوقية تعيش على معاينة الموت البطيئ للشعب الفقير.
شعارنا
الله الوطن الملك.

***********************************

هذه هي مخرجات المؤتمر الجهوي للأحرار بني ملال.

التغطية الصحفية لجريدة صوت الاطلس.

حزب التجمع الوطني للأحرار يندد بالحملة الشعبوية التي يقودها الذباب الإلكتروني للحزب الاغلبي للحكومة السابقة. وبتمسكون بأخنوش على رأس الحكومة.

عقد حزب التجمع الوطني للاحرار مؤتمره الجهوي لجهة بني ملال خنيفرة، براسة مصطفى بايتاس، وبحضور أنيس بيرو، وعبد الرحيم الشطبي. كأعضاء من المكتب السياسي للحزب.
و خلال هذا اللقاء، اكدت كل القيادات التجمعية على دعمها لكل قرارات رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش خاصة ما تعلق منها بدعم القدرة الشرائية للمواطنين في مواجهة الغلاء الذي تعرفه المواد الأساسية، والمحروقات، مستنكرين الحملة المغرضة التي يقودها الذباب الإلكتروني للحزب الاغلبي الذي قاد الحكومة السابقة. والتي تهدف التشويش على عمل الحكومة على حد تعبيرهم.
وأشار رئيس المؤتمر مصطفى بايتاس إلى أن الحكومة قامت بعدة إجراءات تروم التخفيف من أثر ارتفاع أسعار المحروقات على القدرة الشرائية للمواطنين، وذلك من خلال تقديم دعم لمهنيي القطاع قدر بحوالي 2.2 مليار درهم،
وزاد ان الحكومة لم تلجا الى دعم المواد الأساسية كما فعلت الحكومة السابقة سنة 2014 إذ تم إلغاء 15 مليار درهم من ميزانية الاستثمار، وهو ما اثر سلبا على الاستثمار وادى الى توقف مجموعة من الأوراس.
وشدد بايتاس على تضامن كل الفئات الاجتماعية وقت الأزمات. وأكد على ضرورة تضامن الشركات والمقاولات الكبرى بأدائها للضرائب، مشددا على حرص الحكومة الوفاء بعهودها تنفيذ التزاماتها امام الشعب وامام جلالة الملك نصره الله. مؤكدا حرص الحكومة على إعطاء الأولوية لقطاع الشغل والصحة والتعليم.
مذكرا بان الحكومة وفي إطار تسريع تنزيل برنامجها قامت بإصدار 22 مرسوم في ظرف قياسي.
وفي كلمته أكد عبد الرحيم الشطبي، المنسق الجهوي للحزب بجهة بني ملال خنيفرة، أن الحكومة تشتغل ليل نهار من أجل الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين،
و أشار إلى أن ارتفاع الاسعار لا يختص بها المغرب وحده بل هي ظاهرة عالمية. نتيجة وباء كورونا والحرب الأكرانية.
اما أنيس بيرو، الوزير السابق وعضو المكتب السياسي للحزب فقد اكد على أن الحكومة الحالية تتعرض للتشويش اكثر من غيرها، داعيا الحزبيين إلى تكثيف اللقاءات التواصلية مع المواطنين، لتاطيرهم وتوعيتهم وبيان اختيارات الحكومة، والرد على الخصوم سواء في الداخل او في الخارج.
كما كان اللقاء مناسبة لمنسقي الحزب باقاليم الجهة لتسليط الضوء على حاجيات اقاليمهم، وعلى النتائج الانتخابية والوضعية التنظيمية للحزب باقلليمهم.
..

عن admin

شاهد أيضاً

تعزيةو مواساة

Spread the loveتعزية مواساة جريدة صوت الاطلس / الشبكة الوطنية لحقوق الانسان الأمانة العامة الشبكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *