أخبار عاجلة
الرئيسية / كتاب الراي / عامل اقليم الفقيه بن صالح السيد محمد القرناشي” يترأس اللقاء الجهوي لتثمين المنتجات المجالية بالاقليم بالمدرسة العليا للتكنو لوجيا للفلاحة

عامل اقليم الفقيه بن صالح السيد محمد القرناشي” يترأس اللقاء الجهوي لتثمين المنتجات المجالية بالاقليم بالمدرسة العليا للتكنو لوجيا للفلاحة

Spread the love

#حقوق_النشروالتصويرمحفوظة.

عامل إقليم الفقيه بن صالح السيد”محمد القرناشي” يترأس اللقاء الجهوي لتثمين المنتجات المجالية بالإقليم بالمدرسة العليا للتكنولوجيا للفلاحة .

عبد المالك خيري/جريدة صوت الأطلس.

ترأس عامل صاحب الجلالة،على إقليم الفقيه بن صالح السيد “محمد القرناشي” يوم الخميس 29 فبراير 2024 ،أشغال اللقاء الإقليمي حول آليات وتثمين المنتجات المجالية بالإقليم.

نظم اللقاء بالمدرسة العليا للتكنولوجيا للفلاحة بالفقيه بن صالح،مندمجة للمنتجات المجالية المحلية بالإقليم.

وفي هذا الإطار سلط السيد العامل المحترم، محمد القرناشي في كلمته الضوء على”المؤهلات التي يزخر بها إقليم الفقيه بن صالح الفلاحية”، مستطردا أن الإقليم “يعتبر موردا رئيسيا للسوق الوطنية والدولية للإنتاج الفلاحي ولباقي المنتوجات المجالية”.


وأمام هذا الوضع؛ دعا عامل إقليم إلى وجوب “إيلاء الاهتمام لتأطير وتأهيل المقاولات الصغرى والمتوسطة بالمنطقة، على اعتبار أنها تعد رافعة أساسية لتعزيز الصادرات لهذه المنتوجات بالأسواق الوطنية و الخارجية”،
في إطار برنامج المديرية الإقليمية للفلاحة للفقيه بن صالح،وذلك بتجهيز وحدات التثمين الحاصلة على شهادة السلامة الصحية للمنتجات الغدائية لفائدة التعاونيات بالإقليم،وتثمين المنتوجات المحلية لفائدة عدد كبير من التعاونيات وفق مقاربة مجالية ومختلفة في مجال الإنتاج والتثمين، وتقاطع وتفاعل مع برامج المؤسسات المدعمة العمومية.


هذا وأشار مدير المدرسة العليا للتكنولوجيا بالفقيه بن صالح السيد “المصطفى رقيب’في تصريح لجريدة صوت الأطلس الإخبارية الفقيه بن صالح،إلزامية تطوير الإنتاجية في هذا المجال، مذكرا بأن برنامج المدرسة العليا للتكنولوجيا بالفقيه بن صالح يهدف إلى تأهيل وعصرنة قطاع تثمين المنتجات المحلية. وتنويع وتنمية دخل التعاونيات .وعصرنة وحدات التثمين بتجديد التجهيزات. الالتقائية في التدخلات مع المديرية الإقليمية للفلاحة.

جدير بالذكر أن اللقاء حضره إلى جانب عامل الإقليم ،كل من رئيس قسم الشؤون الداخلية، وباشا المدينة،ومدير الأكادمية وجامعة السلطان مولاي سليمان وصلة من الأساتذة والطلبة،وبعض البرلمانيين عن الإقليم،ونائب رئيس مجلس الجماعي الفقيه بن صالح وبعض أعضاء المجلس،وممثلي المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لتادلة،ورؤساء المصالح الأمنية، ورؤساء المصالح الخارجية، وأعضاء الغرف المهنية، ثم الفاعلين الاقتصاديين بالإقليم.

عن admin

شاهد أيضاً

المدرسة العليا للتكنولوجيا بالفقيه بن صالح تنظم يوم دراسي حول المناخ التغييرات المناخية والذكاء الاصطناعي

Spread the loveالمدرسة العليا للتكنولوجيا بالفقيه بن صالح تنظم يوم دراسي حول ” الماء التغيرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *