أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / افتثاح المهرجان الربيعي أولاد نجاع الفقيه بن صالح

افتثاح المهرجان الربيعي أولاد نجاع الفقيه بن صالح

Spread the love

افتتاح فعاليات المهرجان الربيعي  بأولاد نجاع بإقليم الفقيه بن صالح.

محمدحكيم//عبد المالك خيري
جريدة صوت الأطلس الإخبارية الفقيه بن صالح .




   انطلقت زوال يوم الخميس 16يناير 2022،فعاليات المهرجان الربيعي بأولاد نحاع،بجماعة خلفية بإقليم الفقيه بن صالح،في دورته الرابعة،وذلك اختفاء بذكرى وثيقة الإستقلال الغالية.
وقد اختير لنسخة هذه الدورة شعار:”الموروث الثقافي ثروة وطنية ودعامة أساسية للتنمية المستدامة”،وذلك من تنظيم ساكنة أولاد نجاع بتنسيق السلطة المحلية،وشراكة مع المجلس الجماعي خلفية،وعمالة إقليم الفقيه بن صالح،والمكتب الجهوي للأستثمار الفلاحي.

افتتحت أطوار هذه الأمسية بإيات بينات من الذكر الحكيم،تم أداء النشيد الوطني،وكلمة للسيد”ياسين زبير”نائب رئيس الجماعة الترابية خلفية،التي رحب من خلالها بجميع الحضور،مبرزا الأهداف من تنظيم هذا المهرجان،كما توجه بتشكراته لعامل إقليم الفقيه بن صالح السيد محمد قرناشي،وكل من ساهم في إنجاح هذا المهرجان،سواء من قريب أو بعيد.

تميز هذا اليوم الإفتتاحي،بحضور السيد رئيس دائرة الفقيه بن صالح،وقائدقيادة بني عميرالشرقية،وخليفته، وأعوان السلطة المحلية،وقائد مركز الدرك الملكي بأحدالبراديا، وبعض العناصرالدركيين،وعناصرللقوات المساعدة،والوقاية المدنية،ورئيس الجماعة الترابية خلفية السيد”عبدالإله سلام”، وأعضائه،وبعض أعضاء الجماعات الترابية المجاورة،ومجموعة من فعاليات المجتمع المدني.

  وقد عرفت هذه الأمسية حضور وازن لفرق الخيالة محلية وإقليمية وجهوية،التي أمتعت الجمهور الذي حج بكثافة،وغطى كل جنبات المحرك،بعروض ولوحات من فن التبوريدة.
وفي حوار لطاقم جريدة صوت الأطلس مع الفاعل الجمعوي”عزيز شاقوري”إبن منطقة أولاد نجاع،أشار إلى أن المهرجان سيستمر إلى غاية 29يناير الجاري،وانه سيكون حافلا بمجموعة من الفقرات المتنوعة”ثقافية،رياضية،مسابقة في تجويد القرآن الكريم،ندوة علمية،فلكلور،وعروض فن التبوريدة”.

ساكنة أولاد نجاع ترحب بضيوفها وتتمنى لهم فرجة ممتعة.

عن admin

شاهد أيضاً

إدارة جريدة صوت الاطلس ” تتقدم بالتعزية الحارة الى مراسلها بمدينة الفقيه بن صالح الاخ محمد حكيم على إثر وفاة شقيقه.

Spread the loveإدارة جريدة صوت الاطلس ” تتقدم بالتعزية الحارة الى مراسلها بمدينة الفقيه بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *