أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / اولاد عبد الله بالفقيه بن صالح افتثاح مهرجان الرمان السنوي للفروسية بالجماعة الترابية خلفية

اولاد عبد الله بالفقيه بن صالح افتثاح مهرجان الرمان السنوي للفروسية بالجماعة الترابية خلفية

Spread the love

أولاد عبدالله بإقليم الفقيه بن صالح:افتتاح مهرجان الرمان السنوي للفروسيةبالجماعة الترابية خلفية.

عبد المالك خيري_محمدحكيم/جريدة صوت الأطلس الإخبارية.


انطلق بعد عصر يوم الخميس 03 نونبر 2022، بمركز أولاد عبد الله بإقليم الفقيه بن صالح ،فعاليات مهرجان الرمان السنوي،المنظم من طرف المجلس الجماعي خلفية،وبتنسيق مع السلطات المحلية،والمجلس الإقليمي لعمالة إقليم الفقيه بن صالح،والمجمع الشريف للفوسفاط في نسخته الثامنة عشر ايام 2-3-4-5 و 6 نونبر الجاري،وذلك تحت شعار :
” الرمان المنتوج المجالي رافعة للتنمية”

هذا وقد عرف الإفتتاح حضور كل من رئيس المجلس الجماعي خلفية السيد”عبد الاله سلام” “وأعضاء المجلس الجماعي،ورئيس الدائرة وبعض رؤساء الجماعات الترابية التابعة لإقليم الفقيه بن صالح،وخليفة قائد قيادة بني عميرالشرقية وأعوان السلطة المحلية،بالإضافة إلى الحضورالوازن لرجال الدرك الملكي،والقوات المساعدة وعناصر الوقاية المدنية،وفاعلين جمعويين،وضيوف شرف.
افتتح هذا اللقاء بثلاوة آيات بينات من الذكرحكيم ثلاها إمام المسجدالأعظم بأولادعبدالله،هذا مع عزف النشيد الوطني، مع تقديم الفرق المشاركة في فن التبوريدة ،والتي وصل عددها في 27 سربة خلال اليوم الأول الإفتتاحي،ممثلة في فرق محلية، وأخرى من بعض جهات المملكة وسط حضور جماهيري غفير،الذي غطى كل جنبات المحرك.

ويأتي هذا المهرجان في إطار احتفالات الشعب المغربي بالذكرى 47، لعيد المسيرة الخضراء المظفرة،وهي مناسبة لربط الماضي بالحاضر ومن خلاله الحفاظ على هذا الموروث الفني و الثقافي والرياضي، وأيضا لخلق جو من المتعة و الفرجة لساكنة الجماعة و الإقليم ككل ، حيث سيستمر المهرجان إلى غاية يوم 06 من الشهر الجاري.

كما تعتبر هذه النسخة تأسيس لتقليد احتضنه الأجداد، وإعادة الإعتبار لتراث الفرس و الفروسية،والتي كانت سمة بارزة تحمل معالم الهوية و الحضارة الأصيلة لمنطقة الخلفية أولاد عبد الله.
كما يراهن المنظمون على جعل الجواد و الإهتمام به إشارة الى استثمار الموروث الثقافي لخدمة التنمية بالمنطقة والإقليم، وكذا الإسهام في الاقلاع الإقتصادي.
وفي تصريح لجريدة صوت الأطلس الإخبارية الفقيه بن صالح نوه السيد رئيس جماعة خلفية عبد الاه سلام، بالتنظيم الجيد لهذه الدورة من حيث الشكل والكيف،متمنيا السلامة لجميع الضيوف “خيالة”،داعيا شباب المنطقة الى الاهتمام و الحفاظ على هذا الموروث الأصيل،ويراهن على جعل هذه النسخة إشارة إلى استثمار الموروث الثقافي لتنمية المنطقة ،في عهد المجلس الجماعي الجديد والآتي افضل.
وقد استمتع عشاق فن التبوريدة بلوحات فنية أبدعت فيها الفرق المشاركة.

عن admin

شاهد أيضاً

الف مبروك الاستاد الصياح وكيل الملك محكمة الإبتداىية خريبكة.

Spread the loveالف مبروك الاستاد الصياح وكيل جلالة الملك محكمة خريبكة. جريدة صوت الاطلس. الامين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *